dimanche 19 janvier 2014

حفل تكريم بوعزة الفرحان




أحتفلت يوم أمس السبت 18_1_2014 بالمبدع المغربي بوعزة الفرحان بالمركز الثقافي ميشيل جوبير وبحضور ثلة من الفعاليات الجمعوية والفنية ومتتبعي الشأن الثقافي ببلادنا.


حضر اللقاء السيد المدغري محمد رئيس جمعية منتدى الثقافة والتنمية إسهاما منه في دعم أنشطة جمعية الأفق التربوي بجهة مكناس تافلالت والسيد خليل زكاري منسق البرامج السوسيوثقافية بالمركز الثقافي ميشيل جوبير.




استهل الحفل بكلمة رئيسة الجمعية نعيمة زايد التي أعلنت مناهضة الجمعية للرداءة المتفشية في المشهد الثقافي عموما وذلك بتشجيع الطاقات الواعدة التي تأتي الإبداع عن موهبة صافية وثقافة داعمة وأسس نظرية متينة ...كما دعت المبدعين إلى التخصص بدل النزول البراشوتي عند بوابة مختلف الحقول الإبداعية والفنية تحقيقا للجودة مركزة على ترك النقد لذوي الاختصاص والابتعاد عن الإفراط في ما يسمى بالقراءات العاشقة التي تسقط في الضحالة غالبا. ودعت كل المهتمين والباحثين في المجال إلى الانخراط الفعلي والفاعل من خلال الجمعية التي تفتح أبوابها لكل الإرادات المخلصة ...



تناول الكلمة الأستاذ محمد المدغري رئيس جمعية منتدى الثقافة والتنمية ليتحدث عن الاكراهات المادية التي تعانيها الجمعيات والمسؤوليات الملقاة على عاتقها ليعلن في الأخير ترحيبه بجمعية الأفق التربوي بفضاء ميشيل جوبير ودعمه لها بما سنحت به الإمكانيات مطالبا هو الآخر بالتعاون للحفاظ على المركز ليبقى مفتوحا في وجه الجمعيات التربوية والثقافية والفية الى جانب المؤسسات الرسمية


قدم القراءة النقدية لمتون المحتفى به بوعزة الفرحان كل من الاستاذ والشاعر والجمعوي بابا هواري خليفة والأستاذ والكاتب عبد الرحيم التدلاوي كما ختم الناقد سيدي محمد ادارغة بالقراءة في نفس الاطار معتبرا قراءته أولى الخطوات على اقتحام عالم بوعزة الفرحان ... وأخيرا فتح باب القراءات امام بعض الفعاليات الحاضرة بعد قراءة المحتفى به . 










Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire